crossorigin="anonymous">

7 أفكار لتغيير حياتك

منذ عصور غابرة أحب البشر الروتين لأنه يجعلنا نشعر بالسيطرة على حياتنا، أحيانا يصل الخوف من التغيير لمرحلة لا عقلانية ويتحول لرهاب التغيير الميتا فيزيو فوبيا Metathesiophobia.

التغيير مرتبط بالتقدم والنمو، وإذا كنت تتطلع لتغيير حياتك فيمكنك البدء في تنفيذ هذه الأفكار.

1- لا تخف أبداً من اتخاذ القرارات

المبالغة في التأجيل والبحث والتفكير لن تفيدك، قرر ما تريد أن تفعله في ضوء المعلومات التي لديك وما تريد واتخذ القرار، ولا شيء أسوأ من اعتياد التأجيل والتردد في كل شيء، يمكنك ان تتعلم من اخطائك وتفكر وتتخذ قرارا آخر، هذا الكلام بالطبع لا يتضمن القرارات التي تعرضك للخطر مثل خسارة كل أموالك على سبيل المثال.

2- تعلم أن تتقبل النقد وتحبه

عندما يقرر شخص ما أن يأخذ من وقته القليل ليفكر بك فعليك أن تشكره، تعامل مع النقد على أنه مجرد معلومات وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يقدمون النقد زادت كمية المعلومات التي تحصل عليها، هذه المعلومات ستساعدك على تطوير نفسك أو منتجك أو خدمتك، حتى إذا كان النقد غير بناء ويغضبك يمكنك أن تتحدى هؤلاء الأشخاص بالوصول للقمة.

3- قدر قيمة أصدقائك

الإنسان مخلوق اجتماعي يذبل عندما يكون وحيدا، قد تعتقد أنك لست بحاجة لوجود أصدقاء في حياتك، لكن لا غنى عنهم ستجد لديهم الكثير من  الدعم والتشجيع، فحافظ على الاتصال بأصدقائك القدامى واعمل على تكوين صداقات جديدة.

4 – إذا كنت ترغب في تحسين ثقتك بنفسك طور مهاراتك

إذا كنت لا تؤمن بنفسك وقدراتك لن يفيدك البحث عن التحفيز في الكتب ولا الفيديوهات التحفيزية. تزداد ثقتك في نفسك عندما تتعلم وتتقن أي مهارة، بالتعلم والتدريب والتكرار وليس بالتخيل والاكتفاء بالقشور والمعلومات.

5- حافظ على حياة متوازنة

تتغير حالة الإنسان الجسدية والعاطفية بمرور الوقت وتقدمه في العمر، ويمكن التغلب على حدوث هذه التأثيرات الفسيولوجية  بجعل نمط الحياة صحي وممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم وتناول طعام صحي.

6 – واجهه ما تخاف

البشر هم أكثر المخلوقات خوفاً ويرجع ذلك بسبب القدرة على التفكير والتعلم، نخيف انفسنا باستمرار ونتخيل أسوأ النتائج الممكنة بغية حماية أنفسنا، توقف قليلاً وتخيل حياتك بدون مشاعر مثل الخوف من الفشل والخوف من الهجر والخوف من خوض أي تجربة جديدة.

إذا كنت ترغب في السيطرة على حياتك، تعلم السيطرة على مخاوفك وألا تدعها تسيطر عليه.

7 – ركز على ان تكون فعال ومنتج

نجد أشخاص يعملون لفترات طويلة بدون أي تأثير لعملهم على حياتهم المادي والإجتماعي، لكي تصبح فعال ومنتج، تخلص من الأعمال التي لا تضيف قيمة لك ولحياتك، وتجنب اضاعة الوقت، اسأل نفسك اي من أنشطتك التي تفعلها يومياً سيؤثر عليك إذا توقفت عن فعلها.

الخلاصة… لن تتغير حياتك حتى تغير روتين حياتك اليومي، واكثر ما يؤثر على مصيرك هو نتيجة خياراتك اليومية.. واذا كنت ترغب في تغيير حياتك فابدأ بتغيير شيء واحد تفعله يومياً مع إدراك أن التغيير يحتاج لمجهود ووقت.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: