crossorigin="anonymous">

نصائح لتسريع التعلم

الأشخاص الذين لديهم القدرة على التعلم سريعاً يتمتعون بمميزات كثيرة، مثل التعرف على الجديد في العالم واستيعاب المعلومات في وقت قصير، على عكس الأشخاص الذين يتعلمون بصعوبة.

لكن السؤال هل هؤلاء الأشخاص أكثر ذكاء؟ الإجابة لا، لأن تسريع عملية التعلم، لأن سرعة التعلم مهارة بجانب الإستعانة بالأدوات الصحيحة واللازمه لتسريع التعلم.

5 نصائح لتسريع القدرة على التعلم

1- التركيز

عندما تحاول استيعاب أو تعلم مفهوم ما، فأن الأمر لا يعتمد على كمية الوقت الذي تقضه في تعلمه، بل يتعلق بحالة التركيز التي أنت عليها، تخلص من الأشياء التي تشتت تركيزك سواء كان هاتف أو تلفاز أو أي شيء، كلما قلت المشتتات كلما قل الوقت اللازم للتعلم، وإذا شعرت بالإهاق أو الملل، استرح قليلاً ثم عاود التعلم، فترات الراحة تعيد حالة التركيز للمخ؟

1 – قسم ما تريد تعلمه لأجزاء صغيرة

يقول دانيا كويل في كتابه ” the talent code”  شفرة الموهبة، أن السر في تقسيم المهام تجده في أحرف اللغات، حيث أن كل حرف لا معنى له بمفره، لكن عند تجميعها تعطي معاني الكلمات، وتعطي معنى أكبر عند دمجها في جمل أو فقرات،

3- علم شخصاً آخر

يساعد تعليم شخص آخر على تقوية قدرتك على التعلم وتسريعها، وزيادة القدرة على تذكر المعلومات، وتقوية الدافع للتعلم.

4- اجعل عملية التعلم لعبة لها قواعد وجوائز

تعامل مع عملية التعامل كلعبة، لها قواعد وجوائز ومكافافآت، عند قيامك بعمل قواعد ومكافآت، ستحد نفسك مندمج في عملية التعلم بدون الشعور بالملل، والمكافأة التي ستحصل عليها بعد كل فوز، ستدمج وقت التعلم وعملية التعلم في نظام العادات الخاص بك.

5- أكتب ما تتعلمه بأسلوبك وبخط يدك

قم بكتابة ما تعلمته لأن الكتابة تزيد القدرة على تذكر المعلومات. يفضل الكتابة بخط اليد عن الكتابة على الكومبيوتر أو الهاتف.

6- النوم الجيد يقوي القدرة على التعلم

تظهر الأبحاث وجود علاقة قوية بين النوم والتعلم، الحصول على نوم جيد له دور قوي في تكوين الذكريات في المخ، وإستعادة المخ نشاطه.

7- اشرب كمية كافية من الماء

نحن نعلم أن شرب الماء بكمية كافية مفيد للجهاز المناعي والبشرة، لكنه هام أيضاً للمخ، قلة شرب الماء تؤثر أيضاً على نشاط المخ.

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: