crossorigin="anonymous">

تفسير الاحلام الأكثر انتشارا بين البشر

تفسير الأحلام ومعرفة دلالتها كان موضع إهتمام البشر على مر تاريخ الإنسانية، واهتم علماء النفس بوضع أسس علمية لتفسر الأحلام فيرى سيجموند فرويد أن الأحلام تنتج عن الصراع النفسي بين الرغبات المكبوته والمقاومة لكبت هذه الرغبات. وفسر الفرد ادلر وهو أحد طلاب فرويد أن للحلم وظيفة توقعية وأن النائم يتنبأ في الحلم بما يمكن أن يحدث له في المستقبل، وكأن رأي كارل يونج أن الأحلام ليست لها فقط نتائج تنبؤية بل أن الأحلام تقدم حلولاً للمشكلات التي يواجهها الشخص في محاولة من اللاوعي لاعادة التوازن للشخصية.

في هذا المقال نلقي نظرة على أكثر الأحلام انتشارا بين البشر وتفسيرها 

1- الحلم بالسقوط من مكان مرتفع

الحلم بالسقوط من مكان مرتفع فيه إشارة لأن هناك شيء ما في حياتك يسير بشكل غير جيد، والسقوط يعبر عن الخوف من الفشل في شيء ما.

2- الحلم بالمطاردة من حيوان او شخص

يشير مفسرو الأحلام أن تفسير الحلم بالمطاردة يعتمد على الشخص الذي يطاردك فهو يدل بشكل عام على الرغبة من الهروب من المخاوف أو الرغبات، وأن الإنسان يحاول تجنب شيئاً ما في حياته اليومية، مطاردة حيوان تشير لأن الإنسان يتجنب مشاعره، وإذا كان المطارد شخص غير معروف للأنسان يدل على تجنب تجربة في الماضي، وأذا كان المطارد شخص من الجنس الآخر يدل على الخوف من الوقوع في الحب بسبب علاقة سابقة.

3- الحلم بفقدان الأسنان

قد يكون لهذا الحلم عدة معاني فقد يدل على الخوف بشأن المظهر للشخص، أو شعور الشخص بفقدان قوته وقدرته على حماية نفسه.

4- الحلم بالموت

الحلم بموت الشخص نفسه يدل على خوف الشخص من المجهول، والحلم بموت شخص آخر يدل على الخوف من تغيير الشخص والتساؤل عن الشخصية الجديدة للشخص بعد أن يتغير، فالحلم بموت طفل يحمل التساؤل عن الشحصية الجديدة للطفل بعد نموه وظهور شخصية جديدة مع عبوره مرحلة الطفولة. بشكل عام تدل على الخوف من المجهول.

5- الحلم بالامتحان

الحلم بالامتحان مع الصعوبات التي تحدث مثل إنكسار القلم أو عدم القدرة على قراءة الإمتحان، أو انتهاء الوقت، تدل على القلق من عدم القدرة على تلبية توقعات الآخرين والخوف من الرفض وعدم الاستعداد بما يكفي أو التأخر في انجاز أمر ما، تتوقف دلالة الحلم على ما تشعر به أثناء الحلم، بشكل عام يدل الحلم بالإمتحان على عدم الجاهزية أو الإستعداد.

6 – الحلم بالخيانة الزوجية

الحلم بالخيانة الزوجية دليل على موجود مشكلة في التواصل والثقة والإخلاص في العلاقة الزوجية، تعكس الاحلام بالخيانة الزوجية الشعور بالخوف من الخيانة.

7 – الحلم بالأطفال

يشير هذا الحلم للشعور بالضعف أو الحاجة للرعاية والإهتمام، وقد يرمز أيضاً لبداية جديدة في حياة الإنسان.

8- الحلم بالشعر المقصوص أو المنكوش

يرمز الشعر في الحلم إلى الأفكار، فيرمز قص الشعر أن الإنسان في حالة تغيير أو مستعد لتغيير يحدث في شخصيته أو حياته، إذا كان الشعر في مظهر غير جيد أو “منكوش” فيرمز للارتباك والتعقيد وعدم اليقين بشأن موقف ما يواجه الإنسان في حياته. أيضا قد يعكس قلق بشأن المظهر الشخصي للشخص.

9- الحلم بالتأخر في الوصول

يرمز للشعور بالتعب أو الإرهاق أو أنك وعدت شخص بشيء وغير قادر على الوفاء بالوعد والإلتزام، وقد يرمز لشعور الشخص بأن حياته تمر ولم ينجز أي شيء.

10 – البكاء في الحلم

يدل على أن الشخص لا يظهر مشاعره الحقيقية أو أنه يتصرف بقوة ولا يسمح لمشاعره بالظهور.

11- الحلم بالطيران

قد ترمز للرغبة في الفرار والهروب، أو الرغبة في التحرر من القيود أو المزاج الجيد أو تجربة جديدة.

12- الحلم بالكوراث الطبيعية

يرمز لجرس انذار لتوقع حدوث تقلبات عاطفية أو جسدية في حياة الإنسان، أو تحول الشخص واقتراب انفجار غضب الشخص وتراكم مشاعره السلبية.

 

 

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: