crossorigin="anonymous">

9 عادات لمضاعفة الإنتاجية في يومك

النجاح في الواقع هو نتيجة لأفعال وعادات الإنسان، والجميع يحبون أن يكونوا سعداء ولا يأتي عن طريق الصدفة، ولا أحد يحصل عليه إلا إذا اراده بشدة.

في هذه المقالة نقدم لكم مجموعة من العادات التي يجب أن تتخلي عنها لتضاعف انتاجيتك.

1- لا تتوقف عن التعلم

عندما نتعلم بإستمرار فإن النتيجة تكون رائعة لكل نواحي حياتنا. لذا عليك ألا تتوقف عن تعلم أشياء جديدة بإستمرار، وزيادة وتطوير ما تعرفه بالفعل، عندما تتوقف عن التعلم فإن اقصى ما يمكنك فعله هو البقاء في مستواك الحالي، ولا توجد وسيلة لتوسيع مدراكنا غير التعلم. تعلم كل يوم شيء جديد، واقرأ شيء جديد ولا تتوقف عن التعلم ابداً.

2- لا تعلق دا خل منطقة راحتك

منطقة الراحة هي حالة نفسية حيث يميل الإنسان إلى عمل ما يألفه، وما هو سهل بالنسبة له، ويستطيع السيطرة عليه، ويقعل الأنسان بدافع الخوف من القلق والخوف من الفشل، خروجك خارج منطقة راحتك لا يعني أن تكون مرهق ومجهد بإستمرار لكن الهدف منه هو أن تحاول بإستمرار تجربة أشياء جديدة بهدف التطور والنمو.

3- لا تستسلم

في رحلة الحياة غالباً ما تقابلنا العقبات وتقف في طريق احلامنا، عندما تجد مشكلة تقف في طريقك احذر من أن تجرب نفس الحلول مراراً وتكراراً، لأنك ببساطة ستحصل على نفس النتيجة ما دمت تفعل نفس الأفعال،جرب حلول أخرى حتى لا تبقى عالقاً في مكانك ويتوقف بك الزمن عند نفس المشكلة.

4- احترس من إضاعة الوقت في الانترنت وشبكات التواصل الإجتماعي

شكبات التواصل الإجتماعي تبقينا في تواصل مع الأهل والأصدقاء، لكن المشكلة تكمن في الوقت المهدر في الدردشة ومشاركة  والتعليق على صورهم، حيث تجد نفسك تفقد الشعور بالزمن وتضيع الساعات في مجرد التمرير والتصفح بحثاً عن الجديد، هل سبق لك ان حاولت مشاهدة الجديدة على الفيس بوك قبل النوم، وكنت تظن نفسك ستفعل ذلك لدقيقة أو دقيقتين ثم استغرقت لساعات في التصفح، وتجد صعوبة في الاستيقاظ في الصباح بسبب تأخرك في النوم وتذهب لعملك أو مدرستك وأنت متعب ومرهق.

5- لا تخش طلب المشورة

كثيرون من الناس يخشون طلب المشورة والنصح من الناس، لأنهم يعتبرون ذلك نوع من الضعف، لذلك فإن طلب المشورة أمر صعب جدا بالنسبة للكتثيرين، وأنت عندما تطلب المشورة فإنك لن تعيد إختراع العجلة وتستفيد من خبرات الآخرين الذين ربما يكونوا قد مروا بنفس ظروفك وبدلاً من اضاعة الوقت في تجربة كل شيء فإنك ستستفيد بخبراتهم في حل مشكلات مشابهة لمشكلتك، وهذا سيكون له أفضل الأثر على انتاجك لأنه سيوفر عليك الكثير من الوقت والعناء.

6- تجنب تعدد المهام يقلص الإنتاجية

البعض ينظر لتعدد المهام على أنه مهارة وأنه شيء جيد وقدرات خاصة لا يمتلكها إلا القليل من البشر، لكن الحقيقة أن تعدد المهام يقلل من الإنتاجية، تركيز كل قدراتك على مهمة واحدة في في نفس الوقت يجعلك تؤديها بكفاءة وفي وقت اقل، وبعد أن تنتهي منها انتقل للمهة التالية.

7- لا تخدع نفسك

الأفضل من محاولة تجاهل مشاكل ومصاعب الحياة هو الإعتراف بها، كونك ناجح في الحياة يعني أن تتفهم أنك ستواجه المشاكل في حياتك وأن الحياة لا تسير على خط واحد وبها فترات من الصعود والهبوط، تفهمك لذلك ولأهمية قبول ذلك يمكنك من التعامل مع مشكلات الحياة بدلاً من تجاهلها.

8- لا تعطي الفرصة للسلبيين لتدمير حياتك

وجود أشخاص سلبين في حياتك يحد من قدراتك على النجاح والنمو، وستنتقل سلبيتهم لك ولحياتك، وفي النهاية حياتك تكون ترجمة لأفكارك، فلا تعطهم الفرصة.

9 – اجعل للرياضة مكان في حياتك

بسبب الإنشغال الدائم وازدحام الحياة قد لا تجد وقت لممارسة الرياضة، الرياضة والحركة مهمين جداً للصحة البدنية والعقلية، خصص على الأقل 20 دقيقة يومياً، اجعلها للرياضة يمكنك مثلا أن تمارس المشي في الطريق لعملك إذا كان لا يوجد أي وقت في جدول مهامك، لكن اجعلها اولوية في حياتك.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: