crossorigin="anonymous">

7 مفاجآت فوائد مدهشة لشرب الماء الدافئ في الصباح

يمكنك أن تبدأ يومك بشرب فنجان من القهوة أو الشاي، والبعض قد يفضل شرب كوب من الماء البارد لتجديد نشاطه في الصباح، لكن عليك ان تعيد النظر في عاداتك الصباحية مع إكتشاف فوائد صحية مدهشة لشرب الماء الدافي في الصباج، شرب الماء الدافيء في الصباح يساعد على شد الامعاء، وهذا يساعد على على الهضم وينضم حركة الامعاء، ويعيد النشاط للجسم.

7 فوائد مدهشة لشرب الماء الدافىء في الصباح

١- شرب الماء الدافيء في الصباح يقي من الشيخوخة المبكرة

لا أحد يريد ان يتقدم في العمر قبل الاوان، ووجود السموم في الجسم يسرع بحدوث الشيخوخة وعندما تتراكم السموم في نصبح اكثر عرضة للمرض والشيخوخة، يمكن أن يساعد شرب الماء الدافيء على تطهير الجسم من السموم بالاضافة إلى انه يساعد على اعادة تجديد خلايا الجلد والتي تجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقاً.

٢- أنه يخفف الالم

علاج طبيعي قوى لتخفيف الالم من تشنجات الحيض هو الماء الدافئ. فإنه يريح عضلات المعدة ويساعد علي تخفيف آلام الطمث علاوة علي ذلك هو علاج فعال لجميع انواع التشنجات لأنه يحسن الدورة الدموية الشعرية ويساعد علي استرخاء العضلات في الجسم.

٣- يساعد علي فقدان الوزن

قد تكون حاولت انقاذ وزنك وسمعت أن شرب كوب ماء دافئ في الصباح يمكن أن تكون مفيدة، هذا صحيح الماء الدافئ يزيد درجة حرارة الجسم والتى في المقابل يزيد من معدل التمثيل الغذائى الخاص بك وزيادة في النشاط الايضي يعطى الجسم القدرة علي حرق المزيد من السعرات الحرارية علي مدار اليوم اذا كنت تبدا يومك عن طريق شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون سوف تساعد الجسم علي حرق الانسجة الدهنية (او الدهون في الجسم) في جسمك. المياه الدافئة مع الليمون أيضا تسيطر علي رغبتك في الطعام لان الليمون يحتوى علي الياف البكتين.

٤- يحسن الهضم

اذا كنت تشرب كوب من الماء الدافئ في الصباح سوف تحفز الجهاز الهضمى ومساعدة الجسم علي هضم افضل والقضاء علي الأطعمة.شرب الماء الدافئ بعد الوجبات يدمج الزيوت والدهون في الطعام الذى كنت اكلته للتو هذا يخلق رواسب الدهون ويجعل عملية الهضم اكثر صعوبة .لكى تكون افضل حالا استبدل هذا الكوب من الماء البارد بالدافئ.

٥- تحسين الدورة الدموية

يتم التخلص من ال واسب المتراكم في الجهاز الهضمي والرواسب الدهنية في الجسم عند شرب كوب من الماء الدافئ هذه العملية تساعد علي التخلص من السموم الموجودة في جميع أنحاء الجسم وهو ايضا يساعد علي الاسترخاء مما يساعد علي تخفيف العضلات والقضاءعلي ضعف الدورة الدموية ومساعدة تدفق الدم.

٦- يساعد علي التخلص من الإمساك

العديد منكم قد شهد آثار غير مريحة ومزعجة للامساك تحدث هذه المشكلة المشتركة في المعدة عندما يكن شخص لدي حركة امعاء قليلة أو معدومة في كثير من الاحيان السبب هو نقص المياه في الجسم اذا كنت تبدأ صباحك بشرب ماء دافئ جدا قبل ان تأكل اى شئ يمكنك المساعدة في تحسين حركة الامعاء وبالتالى تقليل اثار الامساك.
تقول ميتسوفاس” ستستفيد النساء دائما لأن لديهم المزيد من الهرمونات في التعامل معها مما يجعل الامساك اكثر من قضية”

٧ -يساعد علي النوم والإسترخاء

عند أخذ رشفه من الماء الدافئ اثناء الوجبات وخاصة اثناء العشاء وقبل الذهاب الى الفراش سوف تساعد جسمك علي الاسترخاء وتهدئة اعصابك بدوره. هذا يمكن ان يساعد في تحفي النوم وسوف يساعد ايضا عي وقف الرغبة الشديدة منتصف الليل ويؤدى الى الشعور بالتجدد في الصباح.

في النهاية وبعد أن عرفنا الفوائد المدهشة والمزهلة لشرب الماء الدافيء في الصباح، عليك أن تجعل إعداد كوب من الماء الدافيء جزء من روتينك الصباحي، واستمتع بالشعور بالنشاط والحيوية الذي ستحصل عليه… تجربة مدهشة جربها فوراً.

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: