crossorigin="anonymous">

10 نصائح تحفيزية تساعدك على تحسين حياتك

هل تذكر سيارتك الأولى التي اشتريتها بعد سنوات من الادخار، هل تذكر شعورك بالسعادة والمتعة، هل تذكر ترقيتك الأولى فى العمل بعد سنوات من الإجتهاد، وساعات من العمل الاضافى، هل تذكر اللحظة التى بدأت فيها مشروعك بعد شهور او سنوات من التمنى والتخطيط، هل تذكر لحظة زواجك بالفتاة التى حلمت بالزواج بها.

حتى لو لم تتذكر تلك اللحظات، وحتى لو لم تكن موجودة او لم تحدث  لك حتى الآن. يمكنك تخيل هذه اللحظات وتعيشها فى خيالك وحتما ستحققها اذا كانت لديك الدوافع والتحفيز اللازم لتنتقل بحياتك للمتسوى التالى من النجاح والتميز.

اقدم لك فى هذا المقال مجموعه  نصائح تحفيزية تساعدك فى الانتقال بحياتك للمستوى التالى من النجاح.

1- لا تخاف الفشل واقدم على المخاطر

جميعنا نخشى الفشل، ذلك الخوف الذي ينتج عنه عدم تجربة أي شيء جديد، لاننا نفضل التمسك بما نعرفه مرتاحين في منطقة الأمان. الاقدام على المخاطر هو ما يخلق فرصاً جديدة وتأكد أنك إذا لم تخاطر بأى شيء فانك في الواقع تكون تخاطر بكل شيىء، وكما يقولون الثروة تفضل الشجعان، فبدلً من الإنتظار سنوات وسنوات لتنفيذ فكرتك، ابدأ فوراً ونفذها الآن. اذا كانت لديك فكرة ما ولديك قناعة مطلقة وإيمان بها لا تتردد. اترك كل شيء ونفذها حتى لو كان هذا سيكلفلك عملك أو دراستك. وتذكر أن كل الشركات الكبيرة والمشاريع بنت نجاحها على المخاطرة والجرأة.

2- تدرب على زيادة تركيزك على هدفك

كلما فكرت فى هدفك القادم، كلما استطعت تطوير الأفكار والخطط التى تساعدك فى الوصول إليه وتحقيقة. ركز على هدف واحد والق بكل ثقلك خلفه وسخر كل طاقتك لتحقيقه. وعندما تنجزه ستكون اكثر تخفيزا وقدرة على الدخول فى التحدى التالى.

من الصعب تحقيق تركيز جيد دون مكافأه لنفسك أو مراقبة من شخص قريب لك يشجعك بإستمرار ويراقب التقدم الذى تحرزه. وانا لا اقول لك اعتمد على عامل خارجي ليكون دافع ومحفز لك، لكنك لن تنتقل الى الهدف التالي بدون بوصله توجهك وشعاع ليزر يشير الى هدفك باستمرار حتى تصل اليه.

سيساعدك ايضا على زيادة تركيزك ممارسة رياضه بدنيه، والدعاء، أو ممارسة التأمل، المهم أن تجعل كل افكارك على خط واحد وتجنب التشتت.

3- تعلم من اخطائك ولا تتجاهلها

نحن نرتكب كثير من الاخطاء كل يوم، وكل شهر، وكل سنه، هناك دروس عظيمه يجب أن نتعلمها من تحليل ودراسة تلك الاخطاء. الكثير من الشركات تفشل وتفلس وهناك شركات تتقدم وتنجح الفارق هو تعلم الشركات النجاحه من اخطائها والعكس بالنسبه للشركات الفاشلة. هناك زيجات تفشل وهناك من صاروا عجائز وهم سعداء بسبب تعلمهم من أخطائهم.

هذا لم يكن من قبيل الصدفة، فهم تعلموا مواجهة الفشل، لا تجاهله، ومن الفشل يولد النجاح. كل خطأ نتركبه يمنحنا فرصة لنتعلم منه، لذا تعامل مع السلبيات ولا تتجاهلها وان فعلت ذلك سيكون لديك القدرة على الانتقال بحياتك الى المستوى التالى من النجاح.

4- كن رحيماً مع نفسك

لا تضع نفسك فى مواقف محرجه وتفشل فى الخروج منه وكن صادقاً مع نفسك. واستمع للصوت الداخلى الذى يخبرك انك” تستحق افضل من هذا”، وانك ” لست فى المكان الصحيح”. لا تتجاهل هذا الصوت واستمع له جيداً. واذا كنت تكره عملك وتستمر فيه لأن عليك التزامات مادية فكر فى أن سعادتك تستحق ان تفعلها المزيد لاجلها. واذا كنت فى علاقة متعبه لك فتأكد بانك لا تساعد شريك حياتك بالمزيد من التحمل.

تملك حياتك ولا تجعل لاحد سلطه عليها لانها حياتك انت… عليك أن تعرف جيدا اين ومتى تكون سعيداً وعندما تكون صادقا مع نفسك ستفعل مايرضيك ويحقق سعادتك وبالطبع ستنتقل بحياتك للمستوى التالى.

5- راجع خططك واستراتيجياتك

قد تكون اهدافك عظيمه وانت بالفعل لديك القدرة على تحقيقها ولكن يعوققك عدم التخطيط بالشكل الذى يساعدك فى الوصول اليها.

على سبيل المثال.. اذا كنت مديرا فعليك اخذ قرار بالتخلص من الموظفين الذين يؤخرون نجاح شركتك. واذا كنت ترغب فى زيادة مبيعاتك عليك اتباع استراتيجيات مختلفه فى التسويق، او قد تحتاج الى البعد عن الناس الذين يمنعوك من تحقيق هدفك. كل هذه القرارات صعبة ولكن خطوه هامه جدا لتحقيق نجاح كبير.

6- تقبل نقد الاخرين

من الجيد ان تحيط نفسك بمنن يشيرون لاوجه القصور لديك بدلاً من الذين يوافقونك في كل شيء. الذين يقدمون لك النقد البناء، أو لديهم القدرة على تقييمك بشكل صحيح، سيدفعونك للنجاح بكل تأكيد. إذا أقلمت نفسك على تقبل النقد ستكون اكثر قوة وصلابة فى مواجهة العقبات، وسوف تتطور شخصيتك وتنمو، وتحقق طموحك… وهذا بالطبع سينتقل بحياتك الى المستوى التالى.

7- لا ترض ابدا عن نجاحاتك.. وتطلع دائما للمزيد

تحد نفسك دائما. لا توجد حدود لاى شىء. وكن متعطش دوما لتحقيق المزيد والمزيد
يقول ستيف جوبز ” ان تعطش الانسان للنجاح وعدم الرضا هى ما دفعته لاختراع الالة البخارية واختراع الكومبيوتر”. طبق هذا النموذج على نفسك. يمكنك ان تفعل اى شيىء اذا هيأت نفسك وعقلك لفعله. اطلق لطموحك العنان و لا تدع اى شخص يتحكم فى افكارك وعواطفك. اجعل لنفسك اهداف على المدى البعيد ستساعدك فى تحد نفسك ورفع مقاييسك ولا تجعل لها حدود. فموقع الانترنت الخاص بك يمكن ان يصبح عالميا، ومطعمك المتواضع يمكن ان يتحول لسلسلة مطاعم عالمية مثل كنتاكى وماك دونالد.

8- اندمج مع هدفك

بمجرد ان تنتهى من وضع الخطة، ابدأ فورا فى الاجراءات والتنفيذ. لا افكار ولا كلام فقط الافعال هى ما تحدث تغييرا. نظم روتينك اليومي واجعل كل شيء فى حياتك لخدمة هدفك، وابدأ يومك بمجموعة من المهام وقبل النوم راجل مع انجزته. اندمج مع حلمك وافعل كل شيء فى سبيل تحقيقه عندها تأكد انك ستنتقل الى المستوى التالى.

9- لا تفكر فى الماضى

الجميع يخطيء، لا تضع وقتك فى الندم، فهذا لن يفيدك اطلاقاً. اذا كنت قد فشلت فى الماضى، او كنت سبب فى فشل الاخرين، او كانوا سبب فى فشلك. تعلم الدروس وخذ العبر وسامح نفسك والاخرين. تخيل شعورك وأنت ناجح فى عملك ومحبوب من الاخرين وطارد هذا الشعور لا أحد مسؤل عن تطورك وتحفيزك ،سواك.

10- حسن نفسك باستمرار

أى شيء تفعله له نتيجة، فإذا فعلت شىء جيد سيكون له تاثير جيد والعكس. أى شيء تفعله فى يومك مهما كان له تأثير صغير سيكون له اثر جيد فى حياتك. لا تهمل تأثير أى شيء تفعله. قراءة صفحة فى كتاب لها تأثير، والمشى لدقاق قليلة له تأثير، وممارسة الرياضه لاى وقت له تثير. لا تهمل الاشياء الصغيره. وستحد نتائج كبيره.

فى النهاية انا متاكد ان فى داخلك ماهو اقوى من كل هذه النصائح فكر فى قوتك.. وايقظ القوه الكامنه داخلك.. احصل على تستحقه .. انطلق

تعليق واحد

  1. merçi

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: