crossorigin="anonymous">

10 افكار لتجعل يومك اكثر سهولة

لا احد ينكر ان الحياة اصبحت اكثر صخباً وضجيجاً. والجميع يشتاق الى هدوء وسكينة الماضى. واصبح النجاح يقاس بما جمعته من مال. واصبح المنزل يمتلىء بالاجهزة من سيارة وهاتف وتليفزيون. ايضا يعتبر البعض زيادة عدد الاصدقاء دليل على النجاح.

ومع كل هذه الرفاهيات. هل تعتقد ان العالم اصبح اكثر سعادة عن الماضى حيث كانت الحياة اكثر بساطة؟

فى هذا المقال 10 افكار لجعل حياتك اكثر بساطة.

 

  1.  تخلص من افكارك السلبية.

    الافكار السلبية داخلنا اخطر مما نتصور. لانها تنمو بسرعة وتتحول مع الوقت الى اكبر سبب من اسباب التعاسة والبؤس. المثير للسخرية انها ليست موجودة على ارض الواقع ولم تحدث ولن تسبب مشكلة. المشكلة تحدث عندما تبدأ فى التاثير على افعالك. لذلك يجب عليك ان تواجهها وتتخلص منها. تعلم ان تسامح وانت تفكر بإيجابية فى كل مواقف الحياة.

  2. قلل من اوقات مشاهدة التلفاز والالعاب.

    الجلس امام التلفاز ومشاهدة اليوتيوب او اللعب على الكومبيوتر او اجهزة الالعاب سبب لضياع الكثير من الوقت ربما لو كنا قضيناه فى العمل او تعلم شىء او عمل شىء مفيد كان سيكون له افضل الاثر فى حياتنا.

  3. تجنب العمل على عدة اهداف فى نفس الوقت.

    ان تنجز هدفاُ تمام وتنتهى منه افضل من العمل على مجموعة كبيرة من الاهداف ولا تنجز منها شيئاُ. تشتت تركيزك سيمنعك ويضيع الكثير من الوقت. وستفقد التحفيز الذى ستحصل عليه من انجازك لاى هدف. هذا التحفيز سيساعدك على انجاز الهدف التالى بصورة افضل وفى وقت اقل. اعمل على هدف او اثنين وانتهى منهم ثم انتقل للهدف التالى.

  4. ابتعد عن الطعام الغير صحى.

    من المهم جدا الانتباه لنوعية الطعام الذى نتناوله يوميا. ويجب الابتعاد عن الطعام الذى يحتوى على الدهون، ومكسبات الطعم الصناعية، والتقليل من السكر والملح. الالتزام بطعام صحى يقلل من فرص الاصابة بالامراض ويؤخر ظهور اعراض الشيخوخة، ويمنحنا المزيد من الطاقة ويجعل الحياة اسهل على المدى البعيد.

  5. تجنب تعدد المهام.

    مثل, العمل على عدة اهداف فى نفس الوقت، ايضا تعدد المهام فى نفس الوقت يسبب الكثير من الضغط والاجهاد ويسبب ايضا رداءة الانتاج او قلة الجوده فى العمل. لكى تكون حياتك اكثر راحة وبساطة يجب ان تعمل على شىء واحد فى نفس الوقت ويفضل ايضا الاستراحة ثم الانتقال للعمل التالى.

  6. حافظ على وقتك من مواقع التواصل الاجتماعى.

    كثير منا يعانى من التعود على تحديث الصفحات لرؤية المزيد من الاحداث والتعلق بمواقع التواصل الاجتماعى.
    نادر ما تجد احد لا يمتلك حساب على مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك، وتويتر، او انتساجرام. الصور والمناسبات التى يشاركها اصدقائك ربنا تصيبك بالاكتئاب وعدم الرضا عن نفسك لانك تراهم فى احسن صوره وانت غير متاح لك رؤية حياتهم الكاملة.الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعى سيجعل حياتك افضل ويمنحك الكثير من الوقت انت فى حاجه اليه.

  7. تخلص من اغراضك التى لا تحتاجها.

    بعض الناس لديهم عادة الاحتفاظ بالاشياء تصل الى حد المرض. احتفظ فقط بما تستخدمه وما تحتاجه. حتى لاتجلب لنفسك المزيد من التشتت واضاعة المال.

  8. اجعل لكلامك قيمة.

    لا اقول لك توقف عن الكلام، لكن اريدك ان تحسن من نوعية الكلام التى تقوله. اجعل لكلامك هذا الصفات الثلاث ان يكون صادق وايجابى وذا قيمة ومعنى. الكثير من الناس يميلون للتساهل فيما يقولونه.

  9. تخلص من ديونك.

    ادارتك لمالك بشكل جيد هى ما تحدد هل ستكون فقيرا ام غنياً. كثير منا لا يديرون مالهم بشكل جيد. اذا كانت لديك ديون عليك ان تخطط للتخلص منها والقيام بتخطيط مصاريفك واى تغيير ستحدثه مهما كان صغيراُ سيمنحك الثقه لمزيد من الادارة الافضل لمالك.

  10. وفر لنفسك القليل من الوقت.

كل شىء فى حياتنا مرتبط بالوقت وانجازك لعملك او اهدافك او نشاطاتك فى وقتها المحدد، بجانب انه يجنبك الضغط النفسى يوفر لك المزيد من الوقت الذى يمكن ان تقضيه فى اشياء تجلب لك السعادة.

فى النهاية الحفاظ على عادات تجعل يومك اكثر سهولة، تجنبك ضغوط الحياة وتجعل عقلك اكثرب حرية وحياتك اكثر سعادة.

 

اترك تعليق

!-- Google Tag Manager (noscript) -->
%d مدونون معجبون بهذه: